Home

خطاب البابا أوربان الثاني

مجمع كليرمون

  1. خطب البابا أوربان الثاني خطبة طويلة عصماء، وكان بليغًا مفوهًا، وصبرت الجموع في البرد الشديد، بل وتفاعلت تفاعلاً كبيرًا مع كلمات البابا، الذي ضرب على أكثر من وتر في خطبته؛ وذلك ليؤثِّر في كل الحضور على اختلاف نوعياتهم وظروفهم وأهدافهم
  2. كان للخطبة التي ألقها البابا أوربان الثاني في المجمع الديني المنعقد في كليرمونت بفرنسا عام 488ﻫ/1095م ؛ أثرها البالغ في نفوس المسيحيين المجتمعين في هذا المجتمع فقد ألهبت حماسهم وأصابتهم بحالة عبر عنها المـؤرخ جوستاف لـوبون في كتابه ( حضارة العرب ) : بأنها نوبة حادة من الجنون.
  3. افتتح خطاب البابا أوربان الثاني مرحلة على جانبٍ كبير من الأهمية في صورة الدعاية الصليبية ، وهي دعاية قامت على أساس الانتقال الشخصي للعديد من المواقع ، ومخاطبة قطاعات مختلفة من البشر ، وقد كان لها دورها الفعال من أجل إنجاح ذلك المشروع

البابا أوربان الثانى ودعوته لإرسال الحملات الصليبية على العالم الإسلامى - YouTube. البابا أوربان الثانى ودعوته. اتخذوا طريقكم للضريح المقدس.. اقرأ خطبة البابا أوربان مشعلة الحروب الصليبية. فى يوم 27 نوفمبر 1095 تغير التاريخ بعدما ألقى أوربان الثانى بابا الفاتيكان خطبته الشهيرة فى فرنسا، والتى فتحت الباب للغزوات الصليبية التى وفدت على الشرق لسنوات عدة مقبلة البابا أوربانوس الثاني (1042 - 29 يوليو 1099)، ولد باسم أوتو اللاجيري، كان البابا من عام 1088 إلى 29 يوليو 1099. وهو معروف بإطلاقه الحملة الصليبية الأولى (1095-99).. وهو الرجل صاحب ألحملة الصلبية الأولى في التاريخ وهو الذي تولى الكرسي. خطاب في مجلس كليرمون: 27 نوفمبر ، 1095 توفي: ٢٩ يوليو ١٠٩٩ . عن البابا أوربان الثاني: درس أوربان في سواسون ثم في ريمس ، حيث أصبح أرخديكون ، قبل أن يصبح راهبا ويتقاعد إلى كلوني. هناك أصبح في السابق. وهذا الرجل هو أوربان الثاني الذي تولى الكرسي البابوي في روما إحدى عشرة سنة، وذلك من سنة (480هـ) 1088 إلى سنة (492هـ) 1099م، وكان هو الآخذ لقرار الحروب الصليبية على المشرق الإسلامي [1]

‫لمحات تاريخية - الخطبة التي ألقاها البابا أوربان الثاني

وفي 27 نوفمبر 1095 م انعقد مؤتمر كلير مونت ( 1 ) بفرنسا دعي إليه البابا أوربان الثاني بعد أن فشل مؤتمر بيانزا في ايطاليا ، ولقد عمل البابا على إنجاح هذا المؤتمر ، فقام بعدة جولا قرر البابا أوربان الثاني أن يعقد مؤتمره الجامع في مدينة كليرمون الفرنسية وذلك في (488هـ) 27 من نوفمبر سنة 1095م، وكان البرد شديدًا في ذلك اليوم، ومع ذلك فقد لبَّت جموع هائلة دعوة البابا، واجتمعوا في أحد الحقول الفسيحة في. البابا اوربان الثاني (ح. 1035 - 29 يوليو 1099) فرنسيّ انتخب لمنصب البابوية في روما عام 1088م. كان أوربان إصلاحيًا متشددًا مثل من سبقوه من البابوات، حيث عقد سلسلة من المجالس لحفز الإصلاح الأخلاقي والتنظيمي للكنيسة. عقد أوربان عام1095م، مجلسا حافلاً في مدينة كلرمونت بفرنسا 2- الخطبة التي ألقاها البابا أوربان الثاني : كان للخطبة التي ألقها البابا أوربان الثاني في المجمع الديني المنعقد في كليرمونت عام 488ه/1095م ؛ أثرها البالغ في نفوس المسيحيين المجتمعين في هذا المجتمع فقد الهبت حماسهم وأصابتهم بحالة عبر عنها المـؤرخ جوستاف لـوبون في كتابه [ حضارة.

أضف اقتباس من خطاب البابا أوربان الثاني في مجمع كلير مونت بفرنسا المؤلف: محمد مؤنس عوض الأقتباس هو النقل الحرفي من المصدر ولا يزيد عن عشرة أسط قام البابا أوربان الثاني بإلقاء خطبة شهيرة بأسلوب ناري معد مسبقًا. كانت الخطبة أو الرسالة ، المعروفة 'برسالة الغفران' ، موجهة بشكل خاص إلى النبلاء والفرسان المسيحيين في جميع أنحاء أوروبا لعلكم لا تجهلون أن البابا أوربان الثانى هو الذى أعلن قيام الحروب الصليبية باسم الرب فى مجمع كليرمونت ، قائلا : إن الله يريدها ، و أنه اطلق على المساهمين فيها لقب جند يسوع وأمرهم بوضع علامة الصليب على ثيابهم وعتادهم ، و وعد بغفران ذنوبهم وإعفائهم من الضرائب و أغدق عليهم. خطب البابا أوربان الثاني خطبة طويلة بحماسة، فاستفاض في وصف ظلم المسلمين للحجاج المسيحيين في بيت المقدس والحيلولة دون وصولهم إلى مبتغاهم، وبكى على أحوال النصارى في الشرق، وكان من المؤثرات.

بدأت الحروب الصليبية في عام 1095 م ، مع الخطاب الذي ألقاه البابا أوربان الثاني . في ذلك الخطاب ، شجع البابا أوربان الثاني المسيحيين إلى الانضمام إلى الجيوش للحصول على القدس من المسلمين 5- حملة الدعاية الصليبية : افتتح خطاب البابا أوربان الثاني مرحلة على جانب كبير من الأهمية في صورة الدعاية الصليبية وهي دعاية قامت على أساس الانتقال الشخصي للعديد من المواقع ، ومخاطبة قطاعات مختلفة من البشر ، وقد كان لها دورها الفعال من أجل إنجاح ذلك المشروع ، ومن الممكن.

فخطاب البابا أوربان الثاني في يوم 27 من نوفمبر سنة 1095م، كان في مدينة كليرمون الفرنسية، و من أرض فرنسا دعا الملوك والأمراء وعامة الشعب إلى التوجه عسكريًّا إلى الشرق الإسلامي، و الاتحاد من أجل إستخلاص الأرض المقدسة من المسلمين، و ضرورة إسراع المسيحيين الغربيين لنجدة. فخطاب البابا أوربان الثاني في يوم 27 من نوفمبر سنة 1095م، كان في مدينة كليرمون الفرنسية، و من أرض فرنسا دعا الملوك والأمراء وعامة الشعب إلى التوجه عسكريًّا إلى الشرق الإسلامي، و الاتحاد. افتتح الغرب الألفية الثانية بإعلان الحروب الصليبية على دار الإسلام عام 1095في كاتدرائية كليومون في فرنسا على يد البابا أوربان الثاني، وتم تجنيد مئات الآلاف من الجنود منحهم البابا اسم الصليبيين، وجردت الحملة الصليبية.

سلام عبود في ظل تصاعد حرب التحريض السياسي، وخروجها من حدود الصراع اللفظي إلى طور الممارسة المسلحة، أخذ خطاب القوى اللبنانية، المرتبطة بحاضنات تكفيرية وسلفية وأوامر إلزامية خارجية، كتيار المستقبل، يتغلغل بعيداً. نحن الآن فى 27 نوفمبرعام 1095م/ 488هـ، وتحديدًا بالمجمع الكنسى لمدينة كليرمونت الفرنسية، نحجز مكاننا بين آلاف المحتشدين من المزارعىن الذين ألقوا مناجلهم للاستماع إلى خطاب البابا أوربان الثانى. خطاب البابا أوربان الثاني في مجمع كليرمونت بفرنسا، 27 نوفمبر 1095 م Editorial director ʻAwaḍ, Muḥammad Muʼnis Aḥmad, 1956 مقال اليوم.. الخطبة التي ألقاها البابا أوربان الثاني وأشعل بها الحروب الصليبية وسببا للحمله الصليبية اﻻولي : كان للخطبة التي ألقها..

جزء من خطاب البابا اوربان الثانى فى مجمع كليرمونت سنة 1095م للتحريض على الحملة ضد بيت المقدس. ***** يا شعب الفرنجة.. يا شعب الله.. في نوفمبر عام 1095، عقد الفاتيكان مؤتمر كليرمونت، فيه ترجل البابا أربان الثاني ليلقى ما يعتبر من أكثر الخطابات أثرا في التاريخ، كان هذا الخطاب ما وحد أوروبا المنقسمة على نفسها والمتحاربة في حملة صليبية ضد المسلمين في. المبحث الثاني : أهم أسباب ودوافع الغزو الصليبي: سابعاً: شخصية البابا أوربان الثاني ومشروعه الشامل للغزو الصليبي: 3- ما يستنتج من خطاب البابا أوربان الثاني

4- مشروع الغزو الصليبي وشخصية البابا أوربان الثان

  1. البابا اوربان الثاني (ح.1035- 29 يوليو1099) فرنسيّ انتخب لمنصب البابوية في روما عام 1088م. كان أوربان إصلاحيًا متشددًا مثل من سبقوه من البابوات، حيث عقد سلسلة من المجالس لحفز الإصلاح الأخلاقي والتنظيمي للكنيسة
  2. في ظل تصاعد حرب التحريض السياسي، وخروجها من حدود الصراع اللفظي إلى طور الممارسة المسلحة، أخذ خطاب القوى اللبنانية، المرتبطة بحاضنات تكفيرية وسلفية وأوامر إلزامية خارجية، كتيار المستقبل، يتغلغل بعيداً، مخترقاً حتى.
  3. حول خطاب البابا أوربان سنة 1095 م بعد تفكير وإعداد طويل دام سبعة أشهر انطلق البابا أوربان إلى مسقط رأسه فرنسا، و توجه إلى جنوبه التقليدي المحافظ، والذي كان يمثل خط المواجهة الخلفي مع.

اشتهر البابا أوربان الثاني ببدء الحركة الصليبية ، حيث حرض بدعوته لحمل السلاح في مجلس كليرمون. واصل الحضري أيضًا وتوسع في إصلاحات غريغوري السابع ، وساعد البابوية في أن تصبح وحدة سياسية أقوى القديسبرنار شخصية صليبية بارزة، يعد المسؤول الأول عن الحملة الصليبية الثانية، بخطابه الشهير في Vezelay بعد 51 عامًا من خطاب البابا أوربان الثاني في مجمع كلير مونت للحملة الأولى فيكتور أوربان- البابا أوربان الثاني. خطب البابا أوربان الثاني يستحث (المسيحيين) في أوروبا على شن أولى الحملات الصليبية 1097، فقال: يا شعب الفرنجة

الحروب الصليبيه سلسله كامله للدكتور / راغب السرجان

البابا أوربان الثانى ودعوته لإرسال الحملات الصليبية على

  1. خطاب أوربان. ففي كليرمون جنوب فرنسا أعلن البابا أوربان- الذي عبر جبال الألب صوبها يوم الثلاثاء الموافق 27 من نوفمبر 1095 ميلاديا- أنه سوف يتكلم لا إلى الكنيسة وحدها بل إلى العالم، وفي الصباح.
  2. قدم البابا أوربان الثاني خطابات في الحملة الصليبية الأولى، في مجلس رجال الدين في بلدة كليرمون الفرنسية، وكانت تخاطب الشعب الفرنسي، لإنقاذ القدس من أيدي غير النصرانين، وبالغ الخطاب.
  3. 5- حملة الدعاية الصليبية : افتتح خطاب البابا أوربان الثاني مرحلة على جانب كبير من الأهمية في صورة الدعاية الصليبية وهي دعاية قامت على أساس الانتقال الشخصي للعديد من المواقع ، ومخاطبة قطاعات.
  4. ويستنبط المؤرخون هذا البعد الاقتصادي المادي من رسالة البابا (أوربان الثاني).. ففي هذه الرسالة التي تحرض الغرب ـ حكومات وشعوبا ـ على قتال المسلمين، نقرأ هذه الفقرة (الدنيوية).. يقول البابا: (( إن.
  5. في 27 تشرين الثاني / نوفمبر من العام 1095 ، اجتمع نخبة رجال الدين الفرنسيين وحشد من المؤمنين في حقل خارج كليرمون مباشرة عند ختام جلسات المجمع. قام البابا أوربان الثاني بإلقاء رسالة صارخة وواضحة

اتخذوا طريقكم للضريح المقدس

أوربانوس الثاني - ويكيبيدي

بحلول الوقت الذي وصلت فيه أخبار الاستيلاء على القدس إلى الغرب ، مات البابا أوربان الثاني. ملاحظة الدليل: تم نشر هذه الميزة في الأصل في أكتوبر 1997 ، وتم تحديثها في نوفمبر 2006 وفي أغسطس 2011 في أول خطاب لبايدن أمام جمعية الامم المتحدة يطلق الإستراتيجية الأمريكية الجديدة نحو العالم ماذا تعرف عن الإنتخابات البرلمانية الألمانية تضمن خطاب البابا أوربان في 27 تشرين الثاني (نوفمبر) دعوة لحمل السلاح من شأنها أن تؤدي إلى الحملة الصليبية الأولى ، وفي نهاية المطاف الاستيلاء على القدس وإنشاء مملكة القدس. في هذا ، رد أوربان على طلب الإمبراطور البيزنطي. استجاب البابا أوربان الثاني لِاستغاثة الإمبراطور البيزنطي مدفوعًا بِأطماعه الدينيَّة والسياسيَّة، وهي توجيه ما في طبائع أُمراء الإقطاع والنُبلاء من حُبِّ القتال إلى حربٍ مُقدَّسةٍ.

البابا أوربان الثاني أودو من لين

  1. في عام 1095 م أرسل رسالة إلى البابا أوربان الثاني ، يطلب منه إرسال قوات مسلحة إلى روما الشرقية للمساعدة في طرد الأتراك. كانت قوات ألكسيوس في ذهنهم أكثر من المحتمل أنهم كانوا مرتزقة ، وجنود.
  2. ترجمة دانا مونرو، خطاب البابا أوربان الثاني في مجمع كليرمونت 1095م ضمن كتاب خطاب البابا أوربان الثاني في كليرمونت 1095م، ط. القاهرة 2017م. ترجمة الفصل التاسع عشر (xix) من تاريخ الأعمال لوليم الصوري.
  3. البابا اوربان الثاني في سنة 1095 حرض البابا اوربان الثاني الالاف من الناس بالتخلي عن كل شيء و الذهاب الى القدس لتحريرها من السلاجقة. بالمقابل فقد وعدوا بالغف

البابا أوربان الثاني شخصية الحرب الصليبية - د

بابا الفاتيكان البابا أوربان الثاني عقد المجمع الكنسي بواسطة كليرمون في 18 نوفمبر 1095 في وسط فرنسا. في البداية ، حرم الملك فيليب الأول ملك فرنسا كنسًا بسبب إثمه وأعلن الحملة الصليبية الأولى في 27 نوفمبر.. خطب البابا أوربان الثاني في جموع الصليبيين محرّضاً لهم على القتال تحت راية الصليب المقدس، وقد أعدوا لذلك جيشاً عظيماً كان من أهم القادة فيه جودفري بوايون وريمون الرابع، ولقد امتلك كل واحد.

بحث عن البابا أربان الثانى مدبر الحملة الصليبية الاولي

طغت الإحالات التاريخية والدينية على خطاب برينتون تارانت منفذ مذبحة المسجدين بنيوزيلندا، فقد استلهم أفكاره من خطاب البابا أوربان الثاني مشعل الحروب الصليبية عام 1095 للميلاد ونبَّه ريموند الرابع البابا إلى ضرورة الاعتماد على مُساندة قُوَّة بحريَّة لِتنفيذ مشروع الحرب الصليبيَّة، فأرسل أوربان الثاني مبعوثين إلى جنوة طالبًل مُشاركتها في المشروع الصليبي الكبير

مجمع كليرمون

البابا أوربان الثاني يشعل نار الحروب الصليبية د. علي محمد الصلابي تطرق الحديث في الحلقة السابقة للأسباب والدوافع التي وقفت وراء الحملات الصليبية، حيث توقفنا بالتفاصيل أمام شخصية البابا أوربان الثاني، بابا الفاتيكان. من نتائج اجتماع كليرمونت الدعوة لاحتلال المشرق الإسلاميّ، وقد أجج هذه الدعوة البابا أوربان الثاني، وكان التحرّك للحملة في عام 1096م، لكن في نفس الفترة كانت دعوة البابا أوربان الثاني للحروب. قالت ولذلك البابا - لم تذكر اسمه وهو البابا أوربان الثاني Pope Urban II، لكنها قالت البابا - في سنة ألف وخمس وتسعين - وهذا غلط أيضاً، هذا غلط، الصحيح هو ألف وواحد وتسعون وليس ألف وخمس وتسعين، هذا. من البابا أوربان الثاني الى البابا القرضاوي - سلام عبو 2 - تعتبر الحملة الصليبية الرابعة نقطة تحول خطيرة في تاريخ الحروب الصليبية . السؤال الرابع : امتاز الجيش في العهد الأيوبي بعوامل أدت إلى قوته ، إلا انه عانى من نقاط ضعف

اخبار مسيحية البابا يوجه رسالة إلى المشاركين في مؤتمر دولي في الذكرى السنوية المائة والخمسين لولادة ماريا مونتيسوري - وجه البابا فرنسيس هذا السبت رسالة إلى المشاركين في مؤتمر دولي يُعقد عبر الإنترنت، لمناسبة الذكرى. خطب البابا أوربان الثاني خطبة طويلة عصماء، وكان بليغًا مفوهًا، وصبرت الجموع في البرد الشديد، بل وتفاعلت تفاعلاً كبيرًا مع كلمات البابا، الذي ضرب على أكثر من وتر في خطبته؛ وذلك ليؤثِّر في كل الحضور على اختلاف نوعياتهم. ‪خطاب البابا أوربان الثاني في مجمع كلير مونت بفرنسا، (27 نوفمبر 1095مـ) : ‪بحوث و دراسات / ‪تحرير محمد مؤنس عوض، هنادي السيد محمود. Publisher ‪القاهرة [جمهورية مصر العربية] : ‪مكتبة الآداب، ‪2018. Descriptio خطب البابا أوربان الثاني خطبة طويلة عصماء، وكان بليغًا مفوهًا، وصبرت الجموع في البرد الشديد، بل وتفاعلت تفاعلاً كبيرًا مع كلمات البابا، الذي ضرب على أكثر من وتر في خطبته؛ وذلك ليؤثِّر في كل.

أطلق البابا أوربان الثاني نداء الحملة الصليبية الأولى في نوفمبر 1095 في مدينة كليرمونت في فرنسا، وقدم عرضاً مفاده:كل من يذهب إلى القدس ليحرر كنيسة الرب بنيّة خالصة غير قاصدٍ مالاً ولاجاه. ما هي الأسباب التي أدّت إلى حصول الحروب الصليبية ؟ في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 1095م ، دعا البابا أوربان الثاني إلى حملة صليبية في خطاب ألقاه أمام مجلس كليرمون في فرنسا. خلال الحملة الصليبية كانت دعوة البابا للحروب الصليبية التي بدأها البابا أوربان الثاني في نوفمبر 1095 بعقده مجمعًا لرجال الدين في مدينة كليرمونت فران الفرنسية، وكان الكثير من الحملات قد بررت بتطبيق إرادة الرب عن.

قدم البابا أوربان الثاني خطابات في الحملة الصليبية الأولى، في مجلس رجال الدين في بلدة كليرمون الفرنسية، وكانت تخاطب الشعب الفرنسي، لإنقاذ القدس من أيدي غير النصرانين، وبالغ الخطاب في أوائل القرن الثاني عشر ، قام رجل يُعرف باسم روبرت الراهب بمشروع إعادة كتابة العيد Francorum ، إضافة إلى النص سردًا لخطاب البابا أوربان الثاني في مجلس كليرمون ، الذي حدث عام 1095 د.راغب السرجاني: البابا أوربان الثاني شخصية الحروب الصليبية نص خطاب جعفر بن أبي طالب مع النجاشي ملك الحبشة اعرف نبيك. 7 كتب لا غنى عنها في السيرة النبوية أبناء النبي محمد قصة حرب الفجا الثاني، ومشروعه الشامل للغزو الصليبي، والخطبة التي ألقاها أوربان الثاني، ونتائج مهمة من خطاب البابا، كتدعيمه خطابه بعدد من النصوص الواردة في الكتاب المقدس، وترتيب الأولويات عنده، وقدرته.

اوربان الثاني - المعرف

كانت دعوة الباباوية للحروب الصليبية التي بدأها البابا اوربان الثاني في نوفمبر 1095 بعقده مجمعا لرجال الدين في مدينة كليرمون فران الفرنسية، وكان الكثير من الحملات قد بررت بتطبيق ارادة الرب. هذه الكلمات والشهادات وغيرها تثبت -بما لا يدع مجالاً للشك- أن كلام البابا أوربان الثاني عن اضطهاد المسلمين للحجاج المسيحيين ما هو إلا فِرْية لا أصل لها، وتغطية مكشوفة على الدوافع الحقيقية. فى السابع والعشرين من نوفمبر سنة 1095 م، ومن مدينة صغيرة فى جنوب فرنسا تدعى كليرمونت، وجه البابا أوربان الثانى خطبة الى جمع غفير من الناس يشمل الاساقفة ورجال الدين والامراء والاقطاعيين، دعا. من البابا أوربان الثاني إلى البابا القرضاوي من طرف السهم الناري الأربعاء يوليو 24, 2013 3:53 am سلام عبو ما يستنتج من خطاب البابا أوربان الثاني.؟؟ 7- ترتيب الأولويات عند البابا أوربان الثاني : كان البابا أوربان الثاني بارعاً في عرض أفكاره وكذلك في إخفاء بعضها ، وقد ركز على أمر بيت المقدس حتى.

خطبة أوربان قال البابا : #إمانحن_وإماجنرالات_يسوع

فى السابع والعشرين من نوفمبر 1095م وفى حقل فسيح خارج مدينة كليرمونت وأمام جمع غفير من الكنسيين والعلمانيين خطب البابا أوربان الثانى خطاباً حماسياً مطولاً إستعرض فيه ما وصفه بإضطهاد المسلمين للحجاج المسيحيين فى بيت. جميعنا يعلم أن المسلمين فتحوا القدس عام 637 م ، وتسلمها الخليفة / عمر بن الخطاب بنفسه ، وظلت تحت هيمنة المسلمين حتي أطلق البابا أوربان الثاني عام 1095م خطبته النارية التي وضعت حجر أساس بدء الحروب الصليبية الأوربية علي. الحملة الصليبية الأولى (1096م-1099م) هي حملة عسكرية شنها الصليبيون تلبية للدعوة التي أطلقها البابا أوربان الثاني سنة 1095م في كليرمونت جنوب فرنسا من أجل انتزاع القدس وعموم الأراضي المقدسة من أيدي. البابا أوربان الثاني في دعوته الى الحروب الصليبية، 1095 لقد قررت أنّ الوقت قد حان للاعتراف رسميًا بالقدس عاصمة ل(إسرائيل) ، العاصمة التي أسسها الشعب اليهودي في الأزمنة القديم

شخصية البابا أوربان الثاني ومشروعه الشامل للغزو الصليبي

ثم توفي أوربان الثاني عام 1099م ولحق به كليمنت الثالث. وبدأ البابا الجديد باسكال الثاني عهده بإصدار قرار حرمان بحق هنري الرابع، الذي استسلم لابنه هنري الخامس وتوفي في العام 1105م اذهبوا الى الضريح المقدس وانتزعوا هذه الأرض من الكفار وتملكوها أنتم البابا أوربان الثاني في دعوته الى الحروب الصليبية، 1095 لقد قررتأنّ الوقت قد حان للاعتراف رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، العاصمة التي أسسها الشعب. ولا أدل على هذه الحماسة الدينية من المقولة التي أطلقها البابا أوربان أمام ملوك أوروبا حينما قال: إنَّ تعريض حياتي للخَطَرِ في سبيل تخليص الأماكن المقدسة، لأفضلُ عندي من حكم العالم كله[13]

في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 1095م ، دعا البابا أوربان الثاني إلى حملة صليبية في خطاب ألقاه أمام مجلس كليرمون في فرنسا. كانت الرسالة المعروفة باسم (التساهل) ، حماسية و إغرائية وموجهّة خصيصا الى. ناشد البابا فرنسيس هنغاريا مد ذراعيها نحو الجميع، في انتقاد مبطن لسياسات رئيس الوزراء فيكتور أوربان المناهضة للمهاجرين. جاء ذلك خلال زيارة قصيرة للبابا إل وما أن فرغ البابا أوربان الثاني من تلك الخطبة حتى تسابق الأمراء المسيحيون في ركوعهم بين قدميه، وأسرع في أن يضعَ شارة الصَّليب على كل واحدٍ منهم، وأقسم الجميع له يمين الإخلاص للمسيح وتعهدوا. في حين علَّق قاموس اللاهوت (1998)، الصادر عن المطابع الجامعيَّة الفرنسيَّة، تحت إشراف الفيلسوف الديني الفرنسي المعروف جان إيف لاكوست، على تلك الحروب بقوله دعا البابا أوربان الثاني إلى تحرير. البابا فرنسيس يبدأ زيارة قصيرة إلى المجر. اعتماد الميزانية الاتحادية في الإمارات للأعوام 2022-2026. ميسي غاضب.